محمد العربي 2023/06/19 الاندرويد 3 Comments 4.5
مجاني

تحميل تطبيق المطوف دليل مناسك الحج والعمرة الاصدار 13 للاندرويد Mutawef

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج

Mutawef

المطور

Madar Software

نظام التشغيل

android

إصدار البرنامج

2023-11-23

الترخيص

مجاني

الحجم

79

النسخة

13.5.2

اللغة

عربي

اسم البرنامج

Mutawef

المطور

نظام التشغيل

android

إصدار البرنامج

2023-11-23

الترخيص

مجاني

الحجم

79

النسخة

13.5.2

اللغة

عربي

دليل الحج والعمرة بالصوت والصورة برنامج المطوف للاندرويد

مع توافد حجاج بيت الله الحرام على الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضة ومناسك الحج لهذا العام من طواف وسعي ووقوف في عرفات ،تصبح الحاجة ملحة لكل الارشادات التي تسهل على الحجاج اتمام رحلتهم بأسهل وأيسر السبل ، ولاسيما بعد أن بدأت مراسم الحج وعشر ذي الحجة لهذا العام وذلك وفقا للتقويم الهجري 1444 ، وفي هذا الصدد نقدم لكم سواء كنتم حجاجا أو معتمرين أو مقيمين برنامج دليل الحج والعمرة لكل ما يحتاجه الحاج او المعتمر ، برنامج المطوف للجوال لتوضيح مناسك الحج خطوة بخطوة وإرشاد الحجاج والمعتمرين خلال موسم الحج 1444 هجري ، تابع تفاصيل أكثر عن تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1444 هجري المطوف Mutawef للجوال 2023 .

تحميل تطبيق المطوف دليل مناسك الحج والعمرة الاصدار للاندرويد 13 Mutawef

تحميل تطبيق المطوف دليل مناسك الحج والعمرة الاصدار للاندرويد 13 Mutawef

تنزيل برنامج المطوف دليل الحرم المكي والمدني 2023

تنزيل دليل الحاج والمعتمر 1444 هجري

تحميل 

ما هو برنامج المطوف Mutawef ؟

برنامج المطوف أو دليل الحاج والمعتمر هو برنامج تعليمي تثقيفي توعوي مخصص لخدمة الحجاج والمعتمرين عبر شرح صوتي لمناسك الحج والعمرة مع خرائط للحرم المكي والمدني ومنى وعرفات ومتابعة السعي والطواف ورمي الجمرات ، بالاضافة لتحديد درجة الزحام في الحرم المكي ، كل ذلك عبر صور واضحة وخطوات ميسرة وسهلة لشرح مناسك الحج والعمرة ، وحيث أن رحلة الحج هي أكبر رحلة إيمانية يقوم بها المسلمون كل عام ، حيث تتوجه جموع الحجيج نحو مكة المكرمة لأداء مناسك الحج ، يقدم برنامج المطوف دليل شامل لكي يساعد مستخدمي تطبيق المطوف على معرفة مناسك الحج ، و اهم الاحكام الخاصة بالحج ، و التكبيرات واوقاتها ،وأحكام عيد الأضحى المبارك وكل ما يخص الأضحية ، و اتجاه القبلة في المكان الذي يتواجد فيه الحاج ، بالاضافة لأبرز الاخطاء التي يقع فيها الحاج حتى يتم تجنبها .

تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1440 هجري المطوف Mutawef للأندرويد والايفون 2018

واجهة برنامج المطوف الاصدار 12

تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1440 هجري المطوف Mutawef للأندرويد والايفون 2018

أبرز أقسام برنامج المطوف دليل الحاج والمعتمر

دليل الحرم المكي برنامج المطوف Mutawef الاصدار 13

العديد من الأدوات المجانية والمفيدة لحجاج بيت الله الحرام تم إضافتها لمساعدتهم أثناء أدائهم مناسك الحج والعمرة في آخر تحديث لبرنامج المطوف لعام 1444 هجري ، أبرز ماتم إضافته نشمله في النقاط التالية :

  1.  تم إضافة ميزة أسعار تحويل العملات ، حيث أصبح بامكان المستخدم أن يقوم بالتحويل بين عملات البلدان المختلفة عبر التطبيق ، كما يتم تحديث أسعار العملات بشكل يومي .
  2. تم شرح مناسك حج الإفراد والتمتع والاقران خطوة بخطوة بالصور عبر تطبيق المطوف .
  3.  تم توسيع ميزة معرفة الأماكن القريبة منك كالمطاعم والفنادق عبر الصدار الأخير من برنامج دليل الحج والعمرة المطوف اصدار عام 1444 هجري .
  4. تم إضافة خاصية التنبؤات بالزحام ، حيث يتم تزويد الحاج أو المعتمر بالأماكن التي يكثر بها الزحام خلال مناسك الطواف والسعي .
  5. تم إضافة تحديث جديد لشاشة التطبيق حيث تم إضافة العديد من الصور للأماكن الخاصة بالمناسك داخل دليل الحج والعمرة .
  6. تتميز واجهة برنامج دليل مناسك الحج والعمرة بأنها أصبحت أكثر سهولة وبعيدة عن التعقيد ، بالاضافة لكونها مناسبة لكافة الأعمار .
  7. أضاف القائمون على برنامج المطوف لمناسك الحج والعمرة عبر الموبايل نافذة جديدة تحت مسمى حملتي تهدف لربط الحاج أو المعتمر مع حملته وإرسال مكانه للمسؤولين لأجل متابعته .
  8. تم إضافة نافذة أرشدني وفيها تم ربط الحاج بالموقع الذي يريده عبر خدمة GPS مباشرة ، وذلك لتسهيل وصول الحاج إليها .
  9. أصبح التطبيق يدعم المزيد من اللغات كالتركية والفارسية والأوردية .
تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1440 هجري المطوف Mutawef للأندرويد والايفون 2018

القسم الخاص بالتحويل بين العملات الخاصة بالدول

تحميل برنامج المطوف Mutawef للأندرويد والايفون 2018

ميزة التنبؤ بالزحام التي تم إضافتها حديثا في الاصدار 13

أبرز خدمات المطوف مناسك الحج والعمرة لعام 1444 هجري

⇐ من خلال النوافذ البسيطة والسهلة تستطيع الوصول لكافة إمكانيات وخدمات برنامج المطوف مناسك الحج والعمرة Hajj and Umrah وهي كالتالي :

  1. نافذة أرشدني : وفيها تم ربط الحاج بالموقع الذي يريده عبر خدمة GPS مباشرة وذلك لتسهيل وصول الحاج إليها .
  2. خدمة الأرقام الهامة : وفيها يتم تجميع كافة الأرقام الهامة كالمستشفيات والوزارات والسفارات ضمن دليل واحد ليسهل على الحاج أو المعتمر الوصول إليها .
  3. دليل الحرم : وهو دليل ذكي وتعريفي عبر الخرائط المصورة لكل الخدمات والأماكن داخل وبمحيط بيت الله الحرام حيث يرشدك البرنامج إلي أماكن الوضوء ودورات المياه والأمانات والمصاعد وغيرها الكثير ، علي الخريطة الدقيقة للحرم.
  4. المرشد الصوتي: وهى خدمة صوتية مجانية تتيح للحاج أو المعتمر أن يقوم بمتابعة مناسك الحج والعمرة عبر الصوت ، وأن يستمع من خلالها لشرح جميع مناسك الحج بكل اللغات مقدمة من وزارة الشئون الإسلامية بالمملكة.
  5. نافذة حملتي : وهي تتيح للحاج أن يقوم بالتواصل مع حملته القادم معها ، بحيث يصبح أكثر ارتباطا واطلاعا على خدماتها أولا بأول .
  6. خدمة أفتوني: وهى خدمة صوتية مجانية تستطيع من خلالها سؤال المفتين على مدار الساعة حول فتاوي الحج ، مقدمة من الأمانة العامة للتوعية الإسلامية.
  7. خدمة تواصل : خدمة للتواصل بالإتصال المجاني في أي وقت لتلقي استفسارات الحجاج وشكاواهم وملاحظاتهم.
  8. معرفة درجة الزحام : تتيح الخدمة للحاج أو المعتمر التعرف على درجة الزحام عند السعي أو إلقاء الجمرات ، ولاسيما الأيام منذ السابع حتى الرابع عشر من أيام الحج .
تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1440 هجري المطوف Mutawef للأندرويد والايفون 2018

خدمة أرشدني الالكترونية لمعرفة الأماكن

 

تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1440 هجري

قسم الفوائد الخاص بتقديم فضائل مناسك الحج

ملاحظة : بامكانك معرفة كيفية تحديد اتجاه القبلة أونلاين لسطح المكتب والجوال باستخدام Qibla Finder من جوجل عبر الرابط التالي : محدد القبلة

مميزات برنامج المطوف تطبيق دليل الحاج والمعتمر Mutawef 

1- يتميز تطبيق المطوف بأنه شامل لكل ما يحتاجه المعتمر وكل ذلك عبر نظام الصور والصوت والخرائط ، المطوف يحتوي على خرائط دقيقة وصور هامة يحتاجها الحاج في رحلة الحج ، بالاضافة إلى أنه يخلو من أي إعلانات مزعجة ولايستهلك بطارية الهاتف المحمول .

2- يقدم لك تطبيق المطوف مناسك الحج بكل أنواعة الإفراد و القران و التمتع مقسمة منذ النية في الحج إلي نهاية المناسك والعودة إلي بيتك بالصور والشرح الوافي مقسمة بالأعمال اليومية وخطوة بخطوة.

3- تحميل برنامج المطوف أندرويد يُجنبك الأخطاء الكثيرة التي يقع فيها الحجاج والمعتمرين ويضع مع شرح كل نسك الأخطاء الشائعة فيه ، بالاضافة لتوفير أدعية الحج مثل أدعية الطواف وأدعية السعي وغيرها ويكون معك في كل لحظة من مناسكك .

4- المطوف يبين لك آداب زيارة الحرم المدني مع أبرز الأخطاء التي يقع فيها الزائر  ،كما يقدم لك خدمة المطوف يقدم خدمة مباشر لمعرفة حالة الزحام في كل من الطواف و السعي و الجمرات فيسهل عليك إختيار الوقت المناسب لأداء مناسكك.

5- يعرض لك المطوف أخبار المسجد الحرام بتحديث يومي في رحلة الحج والعمرة ، كما يعرض لك مواقيت الصلاة في مكة و منى و عرفات و المدينة النبوية المشرفة ، بالاضافة إلى صور واضحة لكل نسك.

6-  المطوف يقدم لك دليل أرقام المستشفيات والوزارات الهامة والسفارات وخدمات أخرى ، بالاضافة لوجود دليل متكامل من الإرشادات الطبية والإسعافات الأولية في رحلتك إلى البيت العتيق.

7- يحتوي برنامج دليل الحج على خرائط مفيده للحج والمعتمر ويستطيع الاعتماد عليها في الارشاد ويحتوي على خريطة مكة وشوارعها , خريطة منى وشوراعها , خريطة مزدلفة , خريطة عرفات , مخطط المشاعر.

8- يعرض عليك البرنامج حالة الازدحام عند كل من السعي , الطواف , الجمرات ويعرض عليك الحلول المناسبة، ستجد كافة خدمات الحرم المكي بين يديك كأماكن الوضوء ودورات المياه وأماكن الأمانات والمصاعد وغيرها من الخدمات .

9- يقدم برنامج المطوف دليل صحي لأمراض الحج , حالات خاصه , المرأة والحج , امراض مشهورة في الحج وغيرها من النصائح والارشادات الخاصه بالحج والعمرة والصحة العامة.

تحميل برنامج دليل الحج والعمرة مناسك الحج لعام 1440 هجري المطوف Mutawef للأندرويد والايفون 2018

دليل بصري لكافة الأماكن داخل الحرم المكي

برنامج المطوف دليل الإرشاد المكاني والخدماتي للحرم

يقدم برنامج المطوف دليل الحج والعمرة بالصور وشرح بالخرائط المبسطة لكافة الأماكن ، حيث تجد خريطة لمكة بشوارعها الرئيسية والفرعية والطرق المختصرة في مكة والمدينة والاماكن المشهورة مثل المطاعم والفنادق في مكة والمدينة الخاصة بحجاج بيت الله الحرام ، سوف تجد كل ما يلزم الحج والمعتمر في برنامج دليل الحج والعمرة ، حيث يحتوي على جميع مراحل الحج لجميع انواعه حج الافراد ، حج التمتع ، حج القران كذلك انواع العمرة ويحتوي  برنامج المطوف مرشدك في الحج والعمرة على ادعية لكل منسك وكذلك شرح مفصل للمنسك بالصور وطريقة اداء المنسك،  وايضا يسهل عليك الطريق فيمنحك خريطه للمنسك وينبهك من اخطاء المنسك المشهورة التي يقع فيها اغلب حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين ويحذرك منها .

تحميل تطبيق المطوف دليل الحاج والمعتمر

شرح مفصل لخطوات وأعمال الحج بالصور لكل يوم

 الحج خطوة بخطوة عبر تطبيق دليل الحاج تطبيق المطوف

دليل الحرم المكي : يحتوي برنامج مساعد الحج والمعتمر المطوف أحدث اصدار في الواجهه الرئيسية على شاشة تعرض حالة الازدحام في المناطق التالية : السعي , الطواف , الجمرات ويعرض عليك حالة الازدحام في الطوابق كما هو موضح في الصورة بالاسفل وايضا هناك خرائط مفيده للحج والمعتمر ويستطيع الاعتماد عليها في الارشاد ويحتوي على الخرائط التالية : خريطة الحرم المكي    خريطة منى وشوراعها , خريطة مزدلفة , خريطة عرفات , مخطط المشاعر وهناك فضل المسجد النبوي وزيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم واحكام واخطاء الزيارة.

تحميل برنامج دليل الحاج والمعتمر لحج 1440 هجري

صور حية وبث مباشر من داخل أماكن أداء الفرائض

برنامج المطوف دليل الحاج 1444 خير رفيق للبيت العتيق

دليل الحرم المكي : سوف تجد في كل منسك من مناسك الحج ادعية خاصه بالمنسك من القران الكريم والسنة النبوية ، كذلك شرح مفصل للمنسك بالصور واخطاء مشهورة يقع فيها الحجاج والمعتمرين وهناك قسم الطواف وفيه سوف تجد الشرح الوافي لكيفية الطواف خطوة بخطوة وكل شوط سوف يخبرك ماذا سوف تفعل سواء في الطواف او في السعي كذلك يحتوي على الدعاء لكل من الطواف والسعي ، وهناك مواقيت الصلاة حسب توقيت مكة المكرمة والمدينة برنامج دليل الحج والعمرة كامل وفيه كل ما يحتاجه الحج او المعتمر للحج والعمرة واداء مناسكها بصورة صحيحة وسهلة .

معلومات تحميل المطوف مناسك الحج والعمرة Mutawef

التعليقات

3

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. Saad

    اشكرا على قبولكم لي

    رد
  2. Saad

    اتمنى تحميل هذا البرنامج

    رد
  3. حجاج بيت الله

    شكرا على برنامج دليل الحج والعمرة انا افضل البرنامج كتير لانه يحتوي على خرائط واماكن الازدحام وادعيه لكل منسك ..

    رد